سلطة الأراضي وهيئة تسوية الاراضي تحتفلان بافتتاح مقرات جديدة لهما في مدينة بيرزيت

تحت رعاية دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية
سلطة الأراضي وهيئة تسوية الاراضي تحتفلان بافتتاح مقرات جديدة لهما في مدينة بيرزيت

رام الله – بيرزيت، 16-6-2021: احتفلت سلطة الأراضي وهيئة تسوية الاراضي الفلسطينية بافتتاح مقرات جديدة لهما في مدينة بيرزيت (محكمة تسوية أراضي ومياه رام الله والبيرة، ودائرة تسجيل أراضي شمال محافظة رام الله والبيرة) بحضور سعادة القاضي محمد غانم رئيس سلطة الاراضي، وسعادة الاستاذ محمد شراكة رئيس هيئة التسويه ، ومعالي د. نصري أبو جيش وزير العمل (ممثلاً عن رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية) وعطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، والأستاذ عبدالمجيد ملحم مدير عام شركة جوال، ورئيس بلدية بيرزيت ابراهيم سعد ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والخاص.

بدوره أثنى أبو جيش في كلمته – التي ألقاها ممثلاً عن رئيس الوزراء الفلسطيني- على الجهود الكبيرة التي تقوم بها كل من هيئة تسوية الأراضي والمياه وسلطة الأراضي في الحفاظ على الأرض الفلسطينية ودعم توجهات الحكومة الفلسطينية في دعم صمود وثبات المواطن الفلسطيني، مضيفاً أن الحكومة الفلسطينية أصدرت وبما يتوافق مع خطتها المتمثلة بالتنمية بالعناقيد قراراً يتيح للمواطنين الاستثمار في أراضي الحكومة من خلال إقامة المشاريع الصناعية والزراعية عليها بهدف توفير فرص عمل للمواطنين، ودعم الاقتصاد الوطني، والحفاظ على الأراضي من المصادرة والاستيطان وتمكين المواطنين من الأرض لتثبيتهم عليها.
حيث اكد سعادة القاضي محمد غانم أن لسلطة الأراضي الفلسطينية الدور المحوري منذ القدم في الحفاظ على الأرض الفلسطينية من خلال إدارة قطاع الأراضي وحفظ كافة الأوراق الثبوتية والملفات المتعلقة بهذا القطاع، والتي تشكل هوية وتاريخ الشعب الفلسطيني، وأضاف غانم ان افتتاح مقر دائرة تسجيل أراضي شمال محافظة رام الله والبيرة، يساهم في سهولة تقديم الخدمة للمواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم. واكد غانم على دور القطاع الخاص في عملية البناء والتطوير حيث شكرهم على ما قدموه من دعم ومساندة ياستمرار.

من جهته أكد الاستاذ محمد شراكة أن افتتاح مقر محكمة تسوية أراضي ومياه رام الله والبيرة، يعتبر انجاز جديد من انجازات هيئة التسوية المتتالية، حيث تعمل هيئة التسوية باستمرار على تطوير عملها بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وأضاف شراكة أن هيئة التسوية تساهم بشكل كبير في إدارة قطاع الأراضي في دولة فلسطين.

بدورها اكدت غنام على الأهمية الوطنية الكبيرة لمشروع تسوية الأراضي على كافة المستويات الإقتصادية والساسية والإجتماعية، ودوره في حفظ السلم الأهلي وتثبيت الحقوق والملكيات للمواطنين، كما أشادت غنام بجهود سلطة الاراضي الفلسطينية ودورها الكبير في إدارة قطاع الأراضي والذي يعتبر من أهم القطاعات في الدولة.

من جانبه رحب رئيس بلدية بيرزيت بالحضور إبراهيم سعد، مؤكداً على حرص البلدية منذ البداية على توفير مقرات لمحكمة التسوية ودائرة تسجيل أراضي محافظة رام الله والبيرة، وتزويدها بكل ما يلزم لتقديم افضل الخدمات للمواطنين، كما شكر سعد هيئة التسوية وسلطة الأراضي على استجابتها لمبادرة البلدية والإهتمام بإفتتاح المقرات الجديدة في مدينة بيرزيت.