دولة رئيس الوزراء يلتقي برئيسي هيئة التسوية وسلطة الأراضي

رام الله : 12-6-2021

التقى دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية برئيسي هيئة تسوية الأراضي سعادة الاستاذ محمد شراكة و رئيس سلطة الاراضي سعادة القاضي محمد غانم وذلك في مكتبه بمقر مجلس الوزراء صباح اليوم السبت بهدف بحث مواضيع وقضايا تطوير قطاع الأراضي ودعم الحكومة له.

حيث رحب اشتيه بكل من شراكة وغانم وثمن عاليا العمل المشترك بين المؤسستين والذي ينعكس بشكل ايجابي على تطوير قطاع الأراضي بما يشكل رافعة للاقتصاد الوطني ودعم صمود المواطن في أرضه وأمن حيازة الأراضي في فلسطين.
كما إعتبر اشتيه أن الجهود المبذولة في كل من هيئة التسوية وسلطة الأراضي تمثل حجر زاوية مهم في العمل الحكومي بما يتماشى مع خطط الحكومة التطويرية والتنمية بالعناقيد والتي تبنتها الحكومة وتعمل عليها وتحقق نجاحات متتالية في تخصيص الاراضي حسب التصنيفات العنقودية للمحافظات والتي تسهم بشكل كبير في تشغيل الشباب وتثبيت المواطنين في ارضهم وتشجيع الاستثمار والحفاظ على الاراضي من الاستيطان والتسريب.

بدوره اعتبر غانم أن العمل في تطوير قطاع الاراضي قد بلغ مراحل متقدمة وخصوصاً في اتمتة العمليات والخدمات وتحديث وتسريع البرامج والاستراتيجيات بما يتوافق بين كل من هيئة التسوية وسلطة الاراضي والذي يلقي بظلاله على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وزيادة رضاهم وحفظ حقوقهم العقارية بكافة انواعها بما يؤسس لمرحلة متطورة في قطاع الاراضي برمته.

من جانبه عبّر شراكة عن اعتزازه بجهود دولته لدعم مشاريع تسوية الاراضي كما واعتبر تكاملية العمل بين هيئة التسوية وسلطة الاراضي هي أساس نجاح وتسريع عملية التسوية مؤكداً على أن الجهود في هيئة التسوية حاليا تنصب على استراتيجية العمل في المناطق المهددة بالاستيطان والمصادرة ضمن حدود ١٩٦٧ بما فيها القدس العاصمة بالاضافة الى التركيز على انهاء العديد من المناطق للاستفادة من الكادر الوظيفي في فتح مناطق جديدة.

كما وتناول المجتمعون عدة قضايا ومواضيع ذات العلاقة والتي ترسم سياسات المستقبل وتدعم المزيد من التطوير والتحسين بما يشمل افتتاح مكاتب ومقرات جديدة للمؤسستين والتي تكفل راحة للمواطن وتفتح افاق جديدة لمدن وقرى وبلدات لتدخل في حيز العمل على الأرض وتعزز الحقوق والملكيات العقارية.