سلطة الاراضي توقع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين

وقعت سلطة الاراضي – ونقابة المهندسين مركز القدس يوم الثلاثاء 18/10/2022، مذكرة تفاهم تهدف إلى المساهمة المشتركة في تنظيم عمل مهندسي المساحة وتحسين وتطوير واقع وإنجازات قطاع الأراضي في فلسطين وغيرها من الأهداف، حيث وقع الاتفاقية نقيبة المهندسين م. نادية حبش، ورئيس سلطة الأراضي معالي الأستاذ علاء التميمي، في مقر نقابة المهندسين بمدينة البيرة. بحضور ممثلين عن الجانبين.

ورحبت نقيبة المهندسين بالحضور في نقابة المهندسين، وأكدت على عمق العلاقة وقوتها مع سلطة الأراضي التي تعمل في مجالات هامة جدا تخص الأرض وتنظيمها لتوثيق حق المواطن الفلسطيني بأرضه؛ الأمر الذي يحمل أهمية عالية وبعد وطني أيضا، وأضافت حبش، يأتي توقيع هذه المذكرة لزيادة تنظيم العلاقة القائمة مع سلطة الأراضي، وخاصة أن نقابة المهندسين يقع على عاتقها واجب ومسؤولية وطنية لدعم سلطة الأراضي، ولتنظيم العمل في مجال عمل مهندسي المساحة.

ومن ناحيته، عبر رئيس سلطة الأراضي عن سعادته بتواجده في نقابة المهندسين وتوقيع هذه المذكرة مع نقابة عريقة وشريك أساسي في خدمة الوطن والمواطن، وأشار إلى أهمية تضافر الجهود على الصعيد المهني والوطني. كما تحدث التميمي عن الدور الهام الذي تضطلع به سلطة الأراضي وبشكل خاص دائرة المساحة التي تقوم بعمل هام وذو فعالية عالية.

وتهدف المذكرة إلى رفع وتعزيز قدرات ومهارات الكوادر الوطنية في المجالات الهندسية المرتبطة بتنظيم وتطوير قطاع الأراضي في فلسطين، وتنفيذ برامج تدريب عمل وتشغيل للمهندسين وخاصة في مجال الأرشفة والأتمتة لملفات سلطة الأراضي(الأمر الذي سيعمل على توفير فرص عمل للمهندسين الجدد)، وتحسين وتطوير واقع وإنجازات قطاع الأراضي في فلسطين من خلال العمل المشترك على تعديل نظام المساحة الفلسطيني ومن خلال لجنة مشتركة تضم ممثلين عن الفريقين بالإضافة إلى ممثل عن وزارة الأشغال العامة والإسكان، وتمتين العلاقة والشراكة بين القطاع الرسمي والنقابي في فلسطين.